- مواكبة الاهتمام العالمي بالتحول الرقمي بجميع أشكاله وتأثيره بالعلوم الانسانية والإجتماعية والتربوية.
- رصد الأبعاد الثقافية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات التغيرات الكبرى.
- تعزيز التواصل بين الباحثين والمتخصصين والمهتمين بالذكاء الإصطناعي ودوره في المجتمع.
- طرح تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية والإجتماعية والتربوية.
- رصد آثار التغيرات الكبرى على التربية داخل الاسرة وفي المؤسسات الاكاديمية .
- رسم ملامح التطوير التربوي بالمؤسسات التعليمية في ظل التغيرات الكبرى .
- الاستفادة من الخبرات والمبادرات التربوية العربية والعالمية في مواكبة التغيرات الكبرى على مستوى العالم .
- تبني رؤى إبداعية في المجال التربوي للتعامل مع التغيرات الكبرى.
- تشجيع البحث العلمي في تطوير المجال التربوي الذي يواكب الاحتياجات التربوية المتغيرة.