news
المرأة بين الدين و المعرفة" ندوة اليوم …ببنات عين شمس

المرأة بين الدين و المعرفة" ندوة اليوم …ببنات عين شمس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مركز الازهر العالمى للرصد و الفتوى الالكترونى يوم الأربعاء ٢٠٢٣/٣/١٥ محاضرة تفاعلية بعنوان" المرأة بين الدين و المعرفة "

أدار الندوة أد. محمود الشرقاوى ابراهيم على استاذ العلوم اللغوية بقسم اللغه العربية بالكلية، م.م. حماده اسماعيل عبد الرؤوف المدرس المساعد بجامعة الأزهر، م.م. سامية محمد صابر المدرس المساعد بجامعة الأزهر،

ا محمد محمود عبوده واعظ ثالث بمركز الأزهر العالمى للرصد و الفتاوى الالكترونية.

و ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،. والأستاذة الدكتورة أميرة أحمد يوسف عميد كلية البنات والأستاذة الدكتورة هبة عادل بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك ضمن جهود مرصد الأزهر، للتواصل مع شباب الجامعات للتحاور معهم في كل ما يشغل فكرهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم في العديد من القضايا.

وخلال الندوة تم التعريف بمبادرة اسمع واتكلم وأبرز القضايا التي يتناولها المرصد بالبحث والدراسة، وناقش دور المرأة في المجتمع ،و العديد من الحقوق للمرأة وكذلك الواجبات بما يحقق استقرار المجتمع.

و دارت مناقشات وحوارات موسعة وتفاعلية حول عدد من المحاور التي تشغل بال الشباب في مصر، أهمها: (العولمة والحفاظ على الهوية الوطنية والدينية - العلاقة بين الشباب والمؤسسة الدينية وكيفية بناء الثقة بينهم وبين الدين والحرية)

استقبلت الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات ، والأستاذة الدكتورة هبة بركات وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والاستاذة الدكتورة أسماء زعزع مدير فريق التسويق والإعلام بالكلية وفد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف فور وصوله لكلية البنات .

قامت الاستاذة الدكتورة هبة بركات بتكريم المحاضرين المشاركين في ورشة العمل لتعزيز الحوار بين الشباب والمؤسسات الدينية، من الجامعات المصرية.

حضر الندوة العديد من الطالبات و لفيف من الاساتذة و الهيئة المعاونة و اعربوا عن سعادتهم بمثل هذة الندوات التوعوية و التثقيفية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

متابعه اعلاميه: فريق التسويق والاعلام بالكلية